غير مصنف

الانفرتر او العاكس الكهربائي

الانفرتر-او-العاكس الكهربائي-

الواح طاقه شمسيه بجميع انواعها للتوريد و تركيب بافضل سعر و اعلى جوده فى مصر

الانفرتر او العاكس الكهربائي

الانفرتر او العاكس الكهربائي : العنصر الأساسي في منظومة الطاقة الشمسية

يعتبر الانفرتر (Inverter) أحد المكونات الأساسية في منظومة الطاقة الشمسية، وله دور كبير في عمل المنظومة بشكل عام. فهو المسؤول عن تحويل التيار الكهربائي الناتج من الخلايا الشمسية من تيار مستمر (DC) إلى تيار متردد (AC) الذي نستخدمه في حياتنا اليومية.

تعتبر تحويلة التيار الكهربائي من DC إلى AC ضرورية لاستخدام الكهرباء المولدة من الخلايا الشمسية في تشغيل الأجهزة والأحمال التي تعمل بتيار متردد. يقوم الانفرتر بتنظيم وتحويل تيار الكهرباء بطريقة متقنة لضمان توريد الطاقة المستدامة والمستقرة للأحمال المتصلة بالمنظومة.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الانفرتر ويتم اختيار النوع المناسب وفقًا لتصميم المنظومة المطلوبة.

النوع الأول: “ON GRID”
يتم توصيل هذا النوع من الانفرتر بالشبكة العامة للكهرباء. يتم الربط بينه وبين المنظومة الشمسية عن طريق مهندسين متخصصين في تركيب المنظومات الشمسية وبالتعاون مع شركة توزيع الكهرباء الحكومية. يقوم الانفرتر بتحويل التيار الكهربائي الناتج من الوحدات الشمسية (DC) إلى تيار متردد (AC) وتوصيله بالشبكة العامة للكهرباء وتغذية الأحمال المتصلة بالمنظومة.

النوع الثاني: “Off GRID”
يكون هذا النوع من الانفرتر منعزلًا عن الشبكة العامة للكهرباء. يتم توصيل الخلايا الشمسية والبطاريات بالانفرتر بتيار مستمر (DC)، ثم يتم تحويله إلى تيار متردد (AC) بجهد 220 فولت لتغذية الأحمال المتصلة بالانفرتر. يستخدم هذا النوع بشكل كبير في المنازل والأحمال الخفيفة.

النوع الثالث: “Pump”
يستخدم هذا النوع في محطات الري بالطاقة الشمسية لاستخراج المياه من باطن الأرض عن طريق المضخة الغاطسة. يقوم الانفرتر بتحويل تيار الكهرباء الناتج من الخلايا الشمسية (DC) إلى تيار متردد (AC)بجهد ثلاث مراحل (3-phase) لتغذية الأحمال. يتم تشغيل هذا النوع من الانفرتر خلال ساعات النهار فقط ويستخدم في تشغيل المضخات الغاطسة لاستخراج المياه.

باختصار، يعتبر الانفرتر أحد العناصر الأساسية في منظومة الطاقة الشمسية. يقوم بتحويل التيار الكهربائي الناتج من الخلايا الشمسية من تيار مستمر (DC) إلى تيار متردد (AC) الذي يمكن استخدامه في تشغيل الأحمال المختلفة. يتوفر الانفرتر بثلاثة أنواع رئيسية ويتم اختيار النوع المناسب حسب المنظومة المطلوبة، سواء كانت متصلة بشبكة الكهرباء العامة أو منعزلة عنها أو لتشغيل مضخات المياه بالطاقة الشمسية.

و تقوم ابار جروب بتوريد وتركيب وصيانة وتشغيل وأختبار الخلايا الشمسية بافضل سعر و اعلى جوده فى جميع محافظات مصر

لمتابعه المزيد تابعنا على صفحتنا على الفيس بوك
ابار جروب للمقاولات العامة وحفر الابار

اطلب منتجك الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *